تعرف على سبب تعليق الجوال مع الحل بالتفصيل

سبب تعليق الجوال

كثيرًا من مستخدمي الهاتف يبحثون عن سبب تعليق الجوال تلك المشكلة التي لم يسلم من مواجهتها كل مستخدمي الهواتف الجوالة، وبالتأكيد هي من المشكلات المؤرقة التي حاول العديد من الأشخاص سواء مختصين أم لا من إيجاد حل لها، لهذا سوف نحاول اليوم توضيح ماسبب تعليق الجوال حسب نوعه، وأهم الحلول التي قيلت في ذلك.

سبب تعليق الجوال

سبب تعليق الجوال ليس وحيد وإنما توجد العديد من الأسباب التي قد ينتج عنها هذا التعليق، والتي سوف نستعرض معكم أشهرها فيما يلي:

انخفاض ذاكرة الوصول العشوائي

إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف الجوال منخفضة، فسوف يمكنه فقط تشغيل مجموعة تطبيقات محدودة في الوقت ذاته، وفي الغالب ينتج عن تشغيل عدد كبير من التطبيقات على هاتف بتلك المواصفات تعليقه في الكثير من الأحيان، بالأخص مع الاستخدام لمدة طويلة.

سعة تخزين قليلة

كل هاتف جوال وله سعة تخزين معينة، وبالتأكيد هناك العديد من الملفات التي يتضمنها الهاتف والتي تستحوذ على مساحة كبيرة مثل الصور والفيديوهات والألعاب إلى جانب التطبيقات المتنوعة، وكل ذلك يتطلب مساحة تخزين تكفي من أجل معالجة تلك المهام، لهذا من المتوقع أن يكون استهلاك ما يقرب من 80% من المساحة التخزينية سبب تعليق الجوال .

تطبيقات أو برامج ضارة

تطبيقات الجوال التي يقوم المستخدم بتحميلها من موقع أو مصدر غير موثوق لا يمكن الثقة بها، إذ من الممكن أن ينتج عنها دخول الهاتف فيروس أو برنامج ضار، تلك الفيروسات يمكنها التداخل مع مواصفات وإمكانيات الهاتف وتسبب بالتالي تعليقه.

ارتفاع حرارة الهاتف

من أسباب تعليق الجوال استخدام الهاتف لفترات طويلة مما ينتج عنه ارتفاع درجة حرارته بل ويمكن أن يلاحظ المستخدم أن الهاتف يعيد تشغيل ذاته بصورة متكررة، فمن اللازم أن تكون درجة حرارة الجوال من 35 درجة مئوية حتى 38 درجة مئوية، وإذا تجاوزت درجة الحرارة ذلك، نتج عن الأمر تجمد الهاتف.

سوفت وير غير محدث

من الممكن أن ينتج عن سوفت وير البرامج الغير محدث تعليق الجوال، إذ يترتب على تحديث السوفت وير بصورة منتظمة إصلاح أخطاء الهاتف التي يمكن أن تسبب إعاقة عمله بصورة صحيحة.

هنا تجد: حل نهائي لمشكلة تعليق هاتف سامسونج .. اختر من بين 4 حلول

سبب تعليق الجوال اوبو

سبب تعليق الجوال اوبو
سبب تعليق الجوال اوبو

كثير من مستخدمي هواتف أوبو يسألون عن سبب تعليق الجوال اوبو في بعض الأحيان لهذا سوف نوضح الأسباب الشائعة وراء ذلك فيما يلي:

أسباب متعلقة بالهاردوير

  • موارد ومُكونات ومواصفات الجوال المصنع بها ضعيفة.
  • درجة حرارة الهاتف مرتفعة بسبب تواجد العديد من التطبيقات مفعلة في خلفية الهاتف.
  • الجهاز ضعيف بسبب مرور مدة طويلة على استخدامه وبات غير مواكب لأحدث التطبيقات.
  • من الممكن أن يكون مستخدم الجهاز قد قام بإصلاحه في مركز غير رسمي.
  • استخدام ملحقات غير أصلية أو رديئة الجودة.

أسباب متعلقة بالسوفت وير

  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية نتج عنه استهلاك كم كبير من موارد الهاتف.
  • تنزيل تطبيقات وألعاب مساحتها كبيرة على الهاتف، مع تواضع مواصفاته.
  • تحميل برامج من مصادر غير رسمية.
  • الدخول على مواقع إنترنت ليست آمنة.
  • تنزيل برامج خبيثة تعمل في خلفية الهاتف.
  • عدم الإهتمام بتحديث نظام تشغيل الهاتف عند طرح التحديثات بصورة مستمرة.

سبب تعليق الجوال أيفون

عند تعليق الهاتف الأيفون على شعار التفاحة، فذلك معناه تواجد مشكلة في أمٍر ما لهذا سوف نوضح الآن سبب تعليق الجوال الأيفون:

  • إذا حاول المستخدم إجراء تحديث أو ترقية للنظام، وكان التحديث لا يناسب الجوال أو لا يمكن تثبيته على إصدار الهاتف.
  • من الممكن أن يعلق الهاتف في حالة قام المستخدم بإجراء استعادة من الآي كلاود أو الآي تونز.
  • إذا أجري جيلبريك للهاتف سواء عن طريق المستخدم نفسه أو في مركز متخصص.

قد يهمك أيضًا: حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة عبر الكمبيوتر أو بدونه

سبب تعليق جوال سامسونج

سبب تعليق جوال سامسونج
سبب تعليق جوال سامسونج

من الممكن أن يعلق الهاتف الجوال السامسونج نتيجة أحد الأسباب التالية:

خطأ في نسخة نظام التشغيل الأندرويد

سبب تعليق الجوال السامسونج هنا هو تواجد أخطاء كثيرة في روم الأندرويد، فمن الممكن أن تظهر المشكلة بسبب تواجد خلل في الإصدار الخاص بنظام التشغيل، ومن الممكن علاج الأمر عن طريق تحديث نظام التشغيل، لأن شركة سامسونج تحاول طوال الوقت تلافي الأخطاء بالتحديثات المستمرة.

التلاعب ببرمجيات الهاتف

من الممكن أن يتم تعديل وتخصيص روم الأندرويد في الهاتف السامسونج بكل سهولة لكي يكون الهاتف أفضل، ولكن في بعض الأحيان يقع خطأ خلال ذلك وينتج عنه تعليق الهاتف السامسونج أو أن يعيد تشغيل ذاته باستمرار.

تعليق الجوال سامسونج بعد تحديثه

سبب تعليق الجوال سامسونج هنا هو عدم انتهاء التحديث بصورة صحيحة، وفي الحقيقة توجد أسباب كثيرة ينتج عنها توقف التحديث قبل إتمامه وبهذا تظهر المشكلة ويتعطْل الجهاز، لهذا من الهام جدًا أن تكون البطارية مشحونة لكي يضمن ذلك إكتمال تحديث الهاتف دون أن تنفذ البطارية خلال التحديث.

تعطل تطبيقات الهاتف

في حالة كان يوجد خلل في تطبيق من تطبيقات الهاتف فقد تظهر مشكلة تعليق الجوال، وبالأخص إذا كان مصدر التطبيق غير متجر جوجل بلاي الرسمي، لأن هناك تطبيقات تشتمل على فيروسات وأكواد ضارة تسبب تلف نظام الهاتف وبالتالي يحدث التعليق، لهذا من المهم تنزيل الألعاب والتطبيقات من متجر سامسونج الرسمي.

بطاقة ذاكرة تالفة

هناك أحيان معينة من الممكن أن تسبب بطاقة الذاكرة تعليق الجوال السامسونج بسبب سوء حالتها، لهذا من الأفضل القيام.

بنقل البيانات على جهاز آخر سواء كمبيوتر أو هاتف قبل علاج الأمر حتى لا يتم فقد البيانات.

هنا تجد أيضًا: حل جميع مشكلات تعليق الايفون بسهولة 2022

سبب تعليق الجوال هواوي

سبب تعليق الجوال الهواوي من الممكن أن يكون ما يلي:

  • من الممكن أن يكون السبب هو تواجد خلل في نظام تشغيل الهاتف الهواوي، وهذا بسبب تشغيل تطبيق يتضمن برمجيات أو فيروسات جعلت الهاتف ينهار، فإذا حدث ذلك وتوقف الهاتف على شعار هواوي، فالحْل سوف يكون إعادة ضبط المصنع.
  • في بعض الأحيان يكون السبب هو البطارية، فقد تكون قد تلفت بسبب الحرارة المرتفعة، وبهذا لن يتمكن الهاتف من الإقلاع، وهنا الحل هو استبدال البطارية بأخرى وتجربة الأمر ولأن هاتف أوبو بتمتع ببطارية غير قابلة للإزالة فمن اللازم الرجوع إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة.
  • إذا كان الهاتف أوبو يتعلق ثم يعيد التشغيل من تلقاء ذاته، فتلك المشكلة يطلق عليها بوت لوب، وهذا يعني مشكلة في الروم، والحل هو إعادة ضبط المصنع أو تثبيت الروم مرة أخرى.

حل مشكلة تعليق الجوال

هناك مجموعة من الحلول التي يمكن عبرها إنتهاء مشكلة تعليق الهاتف الجوال، ومن تلك الحلول:

  • إذا كان الجوال يمكن نزع البطارية الخاصة به، فقم بإزالتها وتركها خارج الجوال لمدة 12 ثانية على الأقل، ثم إعادة تركيبها مرة أخرى، ويفترض هنا أن يتم علاج الأمر وأن يعود الهاتف ويعمل مرة أخرى بصورة جيدة.
  • غلق التطبيقات الموجودة في خلفية الهاتف، والتخلص من التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر غير موثوق بها أو رسمية، وسوف تقوم بملاحظة فرق كبير في طريقة عمل الهاتف.
  • القيام بمسح ذاكرة تخزين الهاتف المؤقتة وتنظيفها، ويمكن الاستعانة بالتطبيقات التي تنظف الهاتف وتمسح الذاكرة المؤقتة والتي تنبه بذلك كل فترة.
  • يمكن حل مشكلة تعليق الهاتف عن طريق النقر على زر تشغيل الهاتف 10 ثواني من أجل إعادة تشغيله ومن الممكن أن تنتهي المشكلة في الحال.
  • من الممكن علاج الأمر من خلال النقر على زر تشغيل الهاتف مع زر التحكم في الصوت باستمرار، وسوف يتم الدخول على أيقونة End Task وينتهي التجميد في الحال.
  • من الممكن حل مشكلة تعليق الموبايل من خلال التأكد من كون نظام التشغيل محدث، وذلك عن طريق الدخول على الإعدادات ثم النظام والتحديثات والنقر فوق تحديث النظام وسوف يعاد تشغيل الجوال بعد الانتهاء من التحديثة ويحتمل عمله بعد ذلك بدون مشاكل.

قد يهمك أيضًا: أفضل جوال 2021 وما هي احدث 7 فئات الجوالات

تحدثنا معكم عن سبب تعليق الجوال تلك المشكلة التي تسبب الإزعاج والقلق لعدد كبير من مستخدمي الهواتف الجوالة على اختلاف أنواعها وإمكانياتها لأنها في الحقيقة مشكلة شائعة، كما بينا لكم مجموعة من الحلول التي تفيد في العديد من الحالات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *