حل مشكلة تعليق الجوال .. تعرف على اسرع 3 طرق

نهاد أحمد
2021-01-10T13:30:29+03:00
صيانة الجوال
نهاد أحمد20 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 1:30 مساءً

حل مشكلة تعليق الجوال وبطء التصفح وتعطل شاشة الهواتف الذكية في أغلب الأحيان تكون بسبب بعض التطبيقات الثقيلة والتي تعمل في خلفية الهاتف وتسبب تعطله أو تعليق التشغيل وتصيب الهاتف بالبطء، وقد تكون المشكلة بسبب امتلاء ذاكرة الجوال وتتعدد الأسباب وتوجد الكثير من الطرق لحل مشكلة تعلق الجوال.

حل مشكلة تعليق الجوال

حل مشكلة تعليق الجوال
حل مشكلة تعليق الجوال

طرق حل مشكلة تعليق الجوال

1- توجد الكثير من الطرق التي تساهم في حل مشكلة تعلق الجوال وهي التخلص من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وكل المطلوب هو الذهاب إلى التطبيقات وفتح التطبيق الذي يعمل في خلفية الهاتف والقيام بإيقافه.

ويجب الانتباه أنه لا يتم إيقاف التطبيقات التي يحتوي عليها الجهاز ولكن يجب التخلص من التطبيقات التي تم تنزيلها مع المتاجر المختلفة، ولا يجب أن يتم إيقاف إشعارات التطبيقات المهمة مثل (واتس اب/ الفيس بوك/ الماسنجر/ إشعارات الانتى فيروس) وبمجرد التخلص من التطبيقات الثقيلة وغير المهمة سوف يعود الجهاز للعمل ويستقبل كافة الإشعارات والتحديثات.

2- مسح ذاكرة التخزين المؤقت في الذاكرة الخاصة للتطبيقات فيجب الانتباه إلى سعة التخزين في ذاكرة الهاتف فإذا لم تكن تكفي التطبيقات التي تم تحميلها والقيام بعمل تنظيف للذاكرة.

ويكون بتحميل التطبيقات التي تساهم في تنظيف الهاتف ويعمل على مسح الذاكرة المؤقتة، وبمجرد النقر على clear ستحل مشكلة توقف الجوال وتنظيف الذاكرة المؤقتة وليس إزالته.

حل مشكلة تعليق الجوال اندرويد

  • لقد قام مطوري أجهزة أندرويد بإيجاد حلول مشكلة تعليق الهواتف الذكية ومن أول تلك الطرق هي الذهاب إلى إعدادات الجوال > حول الهاتف>  الضغط سبع مرات على الرقم الخاص بالإصدار والقيام بتفعيل وضع المطورين > خيارات المطور ثم اختيار قسم الرسم وسوف يعثر المستخدم على خيارات ثلاث للرسم
  • ويجب توخي الحذر فأي نقرة خطأ على ذلك الخيار يمكن أن يوقف الجهاز ويسبب له الكثير من المشاكل.
  • ثم القيام باختيار الانتقال في القاسات الثلاث لـ x0.5 للتسريع.
  • القيام بحذف كافة الملفات والتطبيقات التي تسبب تهنيج الجهاز وبطء التشغيل فكل تطبيق ليس مهم هو عبء على ذاكرة الهاتف لذلك يجب التخلص منه بالطرق الاعتيادية.
  • لا داعي لتحميل النسخ والتطبيقات الثقيلة والاستعاضة عنها بالتطبيقات الخفيفة وخاصة إذا كان الهاتف محدود الإمكانيات والمساحة التخزينية قليلة كتحميل فيس بوك لايت، فسيبوك ماسنجر/ تويتر لايت.
  • عليك بحذف جميع التطبيقات التي لا تحتاج إليها وذلك عن طريق فتح الإعدادات Settings > التطبيقات Apps > قائمة التطبيقات وعنه سوف تجد كافة التطبيقات التي تشغل حيز فقط وتسبب ثقل للجهاز وكل المطلوب هو إزالتها لحل مشكلة تعليق الجوال اي كان نوعه.

يمكنك التعرف على المزيد من خلال
تسريع الاندرويد بدون برامج .. تعرف على أكثر 10 حلول فعالة
تعرف على افضل تطبيق لتسريع هاتف الاندرويد .. نزله الآن على هاتفك

أسرع طرق حل مشكلة تعليق الجوال

  1. القيام بنزع البطارية وإعادتها بعد 10 ثواني والقيام بتشغيل الهاتف وهذا في حالة الجوال الذي يمكن نزع البطارية وإعادتها وبعدها سيعود الهاتف للعمل بصورة جيدة.
  2. الضغط على زر الباور الموجود في جانب الجوال لمدة 10 ثواني ثم القيام بإعادة تشغيل الجوال وسوف تنتهي مشكلة تعليق وبطء الهاتف.
  3. كما يمكن القيام بالضغط على زر التشغيل للتخلص مع زر الصوت وبالضغط المستمر فتلك الطريقة تحل محل الـ End Task سيتم الانتهاء من مشكلة تجمد الجوال.

تحديث إصدار الجهاز لحل مشكلة تعليق الجوال

التأكد من أن نظام التشغيل يعمل وفق أحدث إصدار للنسخة وكل ما عليك هو الذهاب لإعدادات الهاتف واختيار النظام والتحديثات (تحديث البرامج والتطبيقات) ثم اختيار تحديث النظام وسوف يعود الجهاز للعمل بسهولة دون أي مشكلة تعليق أو بطء.

افضل طريقة لحل تعليق الهاتف
افضل طريقة لحل تعليق الهاتف

الخاتمة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوعنا آملين أن نكون قد أفدناكم بما تبحثون عنه

وايضا سوف نتحدث عن مقالات أخرى عن تطبيقات الهوتف الذكية بنظام اندرويد و اي او اس .. لذا ابقوا بالجوار وتابعونا.

اكتب لنا تعليق أسفل المقال

في انتظار جميع ارائكم وتجاربكم مع حل مشكلة تعليق الجوال أو أي تطبيقات جوال أخرى اعجبتكم لنكتب عنها ونفيد الناس أكثر، ونلقاكم في مقال جديد قريباً بإذن الله.

دعوة للمشاركة والتواصل

-نتمنى أن ينال مقال اليوم على إعجابكم ، ولمزيد من المقالات تابعونا علي موقع جوال السعودية لمتابعة كل ما هو جديد.

-فإن أعجبكم المقال نأمل لنشره علي مواقع التواصل الإجتماعي لإفادة الناس بكل ما هو جديد عبر موقعنا.

-لا تنسوا مشاركتنا بآرائكم في التعليقات أسفل المقال، ونحن سعداء بالرد على جميع استفساراتكم.

-ولا تنسى الإعجاب في صفحة الفيس بوك

-ومتابعة صفحتنا على تويتر

-أيضاً متابعة صفحتنا على انستغرام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.